التخطي إلى المحتوى
بطولة أمم أفريقيا 2019 تنعش مكاسب المقاهي في المناطق الشعبية

أنعشت بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر انطلاقها غدا الجمعة، بيزنس “المقاهي” في المحافظات بشكل عام، والساحلية بشكل خاص، نظرًا لزيادة أعداد المصطافين، واحتفالًا بكأس الأمم الأفريقية.

وتوقع عدد كبير من أصحاب المقاهي، انتعاشة كبيرة نتيجة لحب المصريين للساحرة المستديرة واستعدوا لهذا الحدث بشاشات عرض كبيرة وكراسى.

وقال عفت صلاح، سكرتير شعبة أصحاب المقاهى بالإسكندرية نتوقع تحقيق مكاسب كبيرة مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية، لزيادة أعداد مشاهدي المباريات، مؤكدًا أن عددًا من المقاهي يلجأ أحيانًا للتعاقد مع محال العصائر نتيجة ارتفاع الطلب على المشروبات.

وأكد أنه على الرغم من التكلفة العالية لتلك التجهيزات، لكن حجم الزبائن يغطي أي تكاليف، مضيفًا أن عددا كبيرا من أصحاب المقاهي في الإسكندرية يجدون صعوبة فى شراء “الإيريال الأرضي” المخصص لاستقبال قناة بث المباريات، وهناك طلب مرتفع عليه في السوق، والمتوافر منه مقلد.

وأوضح محمد رجب، صاحب أحد مقاهي منطقة وسط البلد، إن فئة الشباب هى الأكثر تردداً على المقاهى فى مثل هذه المناسبات، لافتًا إلى أن هناك توقعات بانتعاش المبيعات لموسم الصيف ودورة كأس الأمم الأفريقية.

وتابع أن الأحياء الشعبية هي الأكثر إقبالًا على المقاهي بالمقارنة بالأحياء الراقية، سعر الكرسي 10 جنيهات وطلب الشاي بـ10 جنيهات، وهو الأقل سعرًا بالمقارنة بالمشروبات الأخرى.

من جهته، أكد أحمد صقر، سكرتير الغرفة التجارية بالإسكندرية، أن البطولة الأفريقية أسهمت في فتح العديد من المقاهي بالإسكندرية خلال الفترة القليلة الماضية.

من ناحية أخرى، أعلنت شركة “مواصلات مصر”، طرح عدد من العروض والتخفيضات، خلال أيام مباريات المنتخب المصري، من خلال طرح سعر موحد لكل التذاكر لتصل إلى 5 جنيهات على كل الخطوط وفي كل المركبات، سواء الأتوبيسات الكبيرة أو الميني باص، من خلال عملاء الكارت الذكي أو التذاكر الفردية، بغرض تشجيع المنتخب في البطولة المقرر انطلاقها الجمعة.

وأكد العميد عباس القطان، المتحدث الإعلامي للشركة في بيان، أمس، أن الشركة تدعم جميع المشجعين المصريين وغير المصريين من الفرق الأفريقية المشاركة فى أيام المباريات التى تلعب فيها مصر، مشيرًا إلى أن هذا الدعم من الشركة مستمر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.