التخطي إلى المحتوى
الانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير وتوسيع المحور التنموي لمدينة برج العرب
مشروع تطوير وتوسيع المحور التنموي لمدينة برج العرب

أكد مصدر مسؤول بوزارة النقل، أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير وتوسيع المحور التنموي لمدينة برج العرب، والذي يمتد الجزء الأول فيه من الكافوري حتى ميدان الهوارية وامتداد الطريق شمالاً حتى سيدي كرير بطول 18.5 كيلو متر، بالإضافة إلى أن الجزء الثاني يمتد من ميدان الهوارية وحتى برج العرب بطول 10 كيلو متر.

أعمال التطوير شملت تطوير الطريق الحالي ليصبح ثلاث حارات مرورية لكل اتجاه وإنشاء طريق خدمة في الاتجاهين بواقع 2 حارة مرورية وذلك بتكلفة إجمالية 700 مليون جنيه للجزئيين الأول والثاني.

وأشار إلى أن المحور يشتمل على عدد 2 كوبري مشاه الأول أمام إستاد برج العرب والثاني أمام أحد الجامعات، وذلك تسهيلًا على المواطنين والطلاب في عبور الطريق، موضحًا بأنه تم مراعاة شروط السلامة والأمان، حيث تم توفير لوحات إرشادية وتوجيهية متنوعة ودهانات وعلامات عاكسة والحمايات والحواجز الخرسانية.

وأكد، بأن هذا الطريق يدخل ضمن خطة وزارة النقل لتنفيذ وتطوير عدد من محاور النقل التنموية غرب الإسكندرية، مضيفًا أن هذا الطريق يحقق الربط بين طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوي، بالإضافة إلى الطريق الدولي الساحلي مارًا بمدينة برج العرب وحتى سيدي كرير، وكذلك خدمة حركة المرور المتجهة إلى المطار والإستاد والمنطقة الصناعية ببرج العرب.