التخطي إلى المحتوى
مدبولي يعلن دعم مصر للأشقاء السودانيين

عقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الأربعاء جلسة مباحثات موسعة وشارك فيها كلًا من رئيس مجلس الوزراء والدكتور عبد الله حمدوك رئيس وزراء جمهورية السودان، بالإضافة إلى وزراء الخارجية والكهرباء والمالية، ووفد من السودان يشمل وزير الخارجية ووزير المالية والتخطيط الإقتصادي.

وقد رحب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بنظير السوداني الدكتور عبد الله حمدوك رئيس وزراء السودان، كما عبر عن سعادته الشديدة بالالتقاء مع رئيس الوزراء السوداني والوفد الذين جاءوا معه، كما أعرب عن ترحيبه بهم في وطنهم الثاني مصر.

ويرى الدكتور مصطفى مدبولي أن هذه الزيارة تاريخية من نوعها لما تشهده البلاد حاليًا من ظروف مرت بها في عام 2011، مؤكدًا أن مصر على استعداد دائم لدعم الأشقاء السودانين في مختلف المجالات.

ومن الجدير بالذكر أن الحكومة المصرية قد أعلنت مؤخرًا عن مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسودان وأن سوف يصل إلى بقدرة 240 ميجاوات بحلول نهاية العام المقبل 2020، كما اقترح مدبولي أن تأخذ مصر سلع ومنتجات سودانية نظير تصدير الكهرباء للسودان.

 

كما أكد على أن مصر على استعداد لدعم السودان بطرق مختلفة مثل الربط الكهربائي، والسكك الحديدية، وكذا تقديم مساعدات طبية و غذائية.