التخطي إلى المحتوى
الدولار يرتفع وسط تراجع توترات النفط

ارتفع سعر الدولار مؤخرًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء حيث اقترب من أعلى مستوياته خلال سبعة أسابيع، في وسط تراجع التوترات في سوق النفط بسبب صدمة الإمدادات، ومع ذلك فإن الأسواق يسود فيها الحذر مع اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي في وقت لاحق اليوم الأربعاء والذي من المتوقع أن يؤدي إلى خفض جديد في أسعار الفائدة.

 

وقد جرى تداول الجنيه الإسترليني قرب أعلى مستوى مقابل الدولار خلال الفترة الماضية في ستة أسابيع، حيث أن بعض المضاربين قد قاموا بتقليص رهاناتهم على هبوط العملة البريطانية، ولكن المعنويات باتت ضعيفة بسبب الغموض الذي يحيط بالطريقة التي ستخرج بها بريطانيا من الإتحاد الأوروبي.

ويتم تداول الدولار اليوم الأربعاء عند 108.20 ين، والذي يقترب من أعلى مستوى خلال السبعة اٍابيع الماضية عند 108.37 ين، بينما بلغ سعر الجنيه الإسترليني 1.2487 دولار، متمسكا بارتفاع 0.6 بالمئة حققه يوم أمس الثلاثاء، حين اقرب لفترة وجيزة من أعلى مستوى له منذ يوم 19 يوليو.

وبالنسبة لبعض العملات الأخرى في السوق فقد استقر سعر اليورو عند 1.1065 دولار دون تغير يذكر بينما بلغ سعر الدولار الأسترالي مستوى 0.68485 دولار أميركي وبذلك يسجل تراجعًا بنسبة 0.27 بالمئة.