التخطي إلى المحتوى
مباحثات حول كيفية مواجهة السحابة السوداء بين مجموعة من القيادات

اجتمع اليوم مجموعة من القيادات بمصر للتباحث حول أمر خطير وهو مشكلة السحابة السوداء، فقد عُقد اجتماع اليوم تحت رعاية وزير التنمية المحلة وبحضور وزيرة البيئة بالإضافة إلى محافظين القاهرة والشرقية والجيزة، وقد حضر هذا الاجتماع عدد من القيادات الهامة بوزارات البيئة والتنمية وعلى رأسهم الممثل الخاص بوزارة الزراعة.

وخلال هذا الاجتماع تم التناقش حول الجهود التي تبذلها المؤسسات المختلفة السالف ذكرها بالإضافة إلى قيادات المحافظات وذلك للحد من عمليات حرق المخلفات والنفايا التي تتم، بالإضافة إلى مشكلة حرق قش الرز وهي من المشكلات الكبرى التي تواجهها مصر، ومشكلة حرق مخلفات الأراضي الزراعية بشكل عام.

وقام وزير التنمية المحلية بالتأكيد على ضرورة توحيد الجهود للتعاون بشأن خفض معدلات حرق قش الأرز والتي تسبب في تلوث البيئة، وبشكل خاص في الأماكن التي تحتوي على كميات كبيرة من محصول الأرز، وأكد أن حل المشكلة لن يأتي إلا بتحقيق التعاون بين جميع الوزارات والمؤسسات المعنية.

وقد صرّحت وزيرة البيئة بأن وزارة الزراعة تعمل حاليًا لكي تزيد من الموارد البشرية التي تمتلكها وذلك لكي تستطيع الحد من تلوث البيئة وجمع البقايا الزراعية في أسرع وقت وقبل أن يتم حرقها، كما أن وزارة التنمية المحلية تعمل وتتواصل مع المحافظين وتنسق معهم للحد من مسألة حرق القمامة بدلًا من انتظار أخذها من الجهات المعنية.