التخطي إلى المحتوى
ارتفاع أسعار الذهب 7 جنيهات وعيار 21 يسجل 690 جنيها للجرام
ارتفاع أسعار الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب اليوم الإثنين ارتفاعًا بقيمة سبعة جنيهات، كما صعد سعر أوقية الذهب من 1488 إلى 1507 دولارًا بعد مخاوف بشأن بطء الإقتصاد العالمي.

وقد ارتفع سعر الذهب في مصر للجرام عيار 21 الأكثر رواجًا في مصر من 683 إلى 690 جنيهًا مسجلًا ارتفاعًا بقيمة 7 جنيهات للجرام الواحد، فيما قد يختلف سعر جرام الذهب جنيهًا أو اثنين باختلاف المحلات، ويتوقع الخبراء حدوث تغيرات أخرى في الأسعار خلال الفترة القادمة.

وإليكم فيما يلي أسعار الذهب في مصر لكل عيار:

عيار 18 سجل 591 جنيه للجرام.

 

عيار 21 سجل 690 جنيها للجرام.

 

عيار 24 سجل 792 جنيه للجرام.

 

الجنيه الذهب 5520 جنيها للجرام.

 

أوقية الذهب 1507 دولار.

ونظرًا لأن أسعار الذهب تكون مرتبطة بالأسعار العالمية للمعدن النفيس، يرى الكثير من الخبراء والمتعاملين في سوق الصاغة أنه لا يمكن توقع سعر الذهب خلال الفترة القادمة سواء بالإرتفاع أو الهبوط، حيث أنه مرتبط دائمًا بالتغيرات التي يشهدها الاقتصاد العالمي.

كما يرى العديد من الخبراء أيضًا أن ارتفاع أسعار الذهب في شهر أغسطس الماضي قد أثر بشكل سلبي على مبيعات الذهب في مصر وبالتالي تضرر السوق المصري.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المعدن النفيس يزداد الطلب على شرائه خلال المواسم والأعياد لشراء الشبكة للزواج والهدايا، كما أن هناك بعض المستثمرين الذين يقومون بشراء الذهب بهدف إدخاره ثم يقومون بإعادة بيعه مرة أخرى وذلك عند حدوث ارتفاع في سعره وبالتالي يحصلون على مكسب من المال.