التخطي إلى المحتوى
الحكومة: الانتهاء من تحويل 142 ألف مركبة للعمل بالغاز الطبيعي خلال 3 سنوات

عقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعًا هامًا اليوم الأحد، وذلك لمتابعة مشروع تحويل المركبات (الميني باص والميكروباص) للعمل بالوقود المزدوج (غاز طبيعي وبنزين).

 

وفي أول الإجتماع تم مناقشة واستعراض آخر المستجدات بالنسبة لمشروع تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج، حيث أشارت نيفين جامع إلى الإجراءات التي اتخذها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بشأن تحويل المركبات للعمل بالوقود المزدوج وذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

كما أوضحت نيفين أنه تم عقد عدة اجتماعات برئاسة وزير الإنتاج الحربي لدراسة هذا المشروع وتحديد التكاليف، وقد أشارت إلى القيمة التقديرية لتنفيذ كافة مقومات المشروع والتي تشمل 351 محطة تموين غاز طبيعى في جميع المحافظات المستهدفة بالمشروع، بالإضافة إلى تكلفة تحويل 142 ألف مركبة للعمل بالغاز الطبيعى والبنزين، وتكلفة إحلال حوالى 88 ألف مركبة تعمل بالسولار حاليًا وتجاوز عمرها 20 عامًا.

وتم تكليف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال الإجتماع الذي تم عقده اليوم بمتابعة المشروع ووضع خطة كاملة لإقامة محطات تموين بالغاز المزدوج على أن تشرف على هذا المشروع وزارة البترول بالتنسيق مع البنك المركزي بحيث يتم الإنتهاء من هذا المشروع وتحويل المركبات إلى الغاز المزدوج خلال عامين من الآن.

كما تمت مناقشة موقف السيارات التي يزيد عمرها عن 20 عامًا والتي تعمل بالسولار وآليات تحويل هذه السيارات إلى الغاز المزدوج، حيث بلغ عدد هذه السيارات المراد تحويلها نحو 88 ألف مركبة.

في ختام اجتماع اليوم أكد الدكتور مصطفى مدبولي على أنه سيتم عقد اجتماع مع المصنعين قريبًا للإتفاق على خطة جيدة لإنتاج المركبات التي تعمل بالغاز الطبيعي.