التخطي إلى المحتوى
دليلك الشامل لتقوية وتعزيز مناعة شعرك

‘); }

لطالما كان الشعر الصحيّ واللامع جزءًا لا يتجزأ من جمال المرأة، فلا عجب أن تُصبح العناية به من الأولويات ضمن روتين الاهتمام بجمالك. ولا تقتصر تغذية الشعر على العلاجات والخلطات فحسب، بل على الوقاية وتقوية المناعة من الداخل أيضاً، ولسوء الحظ، فإن ممارساتنا اليومية مثل تعريض الشعر المتكرر للحرارة، وأشعة الشمس، والهواء الملوث، والمواد الكيميائية، والغسل غير الصحيح، تسبب في كثير من الأحيان إلحاق أشدّ الأضرار بالشعر، وتعرّضه للترقق والجفاف والتجعد والتقصّف. لكن لا تقلقي! سنشارككِ خطوات العناية الصحيحة بالشعر لحمايته من التلف وزيادة قوّته ومناعته.

حماية شعركِ تبدأ بالوقاية من الشمس والتلوث

إن ارتداء قبعة أو وشاح، يعدّ الطريقة الأفضل للوقاية من العناصر القاسية، مثل الرطوبة، وأشعة الشمس فوق البنفسجية، والرياح، وهذه الخطوة مهمة على وجه التحديد لأصحاب الشعر المصبوغ، أو المسامات سهلة الاختراق، وخاصةً إذا كان الطقس عاصفاً! وقد تعتبر خطوة تغطية الرأس بسيطة، ولكنها مهمة جداً وتتناساها النساء في معظم الأحيان.

‘); }

تجنبي الإفراط في تلوين الشعر وتصفيفه

يؤدي صبغ الشعر بشكل متكرر إلى إتلافه من الجذور حتى الأطراف، حيث تؤذي الصبغة البُنية البيولوجية للشعرة، كما تُضعف الجذور وتزيد التساقط، والأضرار هي نفسها عند الاستخدام الدائم لمجفّف ومكواة الشعر أيضاً، فذلك قد يؤدي إلى حرق وتجفيف الشعرة، أمّا غسل الشعر المتكرّر فيمكن أن يسبب فقدان الزيوت والدهون الموجودة طبيعياً في تركيبته، ما يؤدي إلى المزيد من الجفاف.

اتبعي حمية غذائية غنية بالفيتامينات المفيدة لشعرك

يعتبر الغذاء من أهمّ العوامل المساهمة في بناء شعرٍ صحي وقويّ، لذلك من الجيّد اتّباع نظام غذائي معيّن من أجل الحصول على شعر كثيف وصحي، فالشعر مكوّن من البروتين، ومن المهم تناول طعام يفيد نموّه، واتباع حمية متوازنة غنية بالمواد المضادة للأكسدة والدهون، وتعد المكسرات، والأسماك، والأفوكادو، والبيض، والتوت، واللحوم والحبوب، من الأمثلة الرائعة على الأطعمة التي تعزز مناعة شعرك.

وأخيراً وليس آخراً، عليكِ أن تقومي بتغذية خصل شعرك من الداخل مع Pantene Hair Superfood ففي حين أنّ اتباع الخطوات السابقة هو وسيلة جيّدة للحفاظ على صحة شعرك وتألّقه، إلا أنّ زيادة مناعته لن تكتمل إلّا عن طريق مجموعة بانتين سوبرفود، الغنية بمضادات الأكسدة، وزيوت الشعر و Pro – V، التي تخترق الشعر بعمق، وتحميه من الأضرار الداخلية، وتقوّي مناعته من التحديات الخارجية، ويعتبر هذا الشامبو أفضل غذاء للشعر، والأكثر فاعلية في تقويته بعمق بالفيتامينات المناسبة.